-->

اخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار/

أخبار السودان

اخبارعربية

اخبارعالمية

الاخبار العاجلة

الثلاثاء، 5 يناير 2016

شاعر سوداني يفوز بجائزة «السنوسي الشعرية»




منحت (جائزة السنوسي) في دورتها الثالثة العام 2015م، لـ (الشاعر محمد بن عبدالله عبدالباري) من السودان عن مجموعته الشعرية (كأنك لم)، والتي صدرت عن دار مدارك عام 2014م.
وقرَّر مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان منح الجائزة التي تبلغ قيمتها 30 ألف ريال، إلى عبدالباري من بين 34 مجموعة شعرية من دول عربية مختلفة هي مصر والمغرب وسوريا وتونس والأردن واليمن والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسودان وفلسطين والمملكة العربية السعودية.
وجاء في مبررات لجنة التحكيم للفوز بالجائزة، أن"مجموعة (كأنك لم) للشاعر محمد عبدالباري تميزت بجدّة الصورة ودهشتها، والمحافظة على كيمياء وروح الشعر العربي، والاتّكاء على رصيد ضخم بحدود النوع الأدبي، وكذلك جدّة مقاربة الموضوعات".
عبدالباري قال إن الجائزة سلّمٌ إلى مرحلة جديدة من علاقتي بالقصيدة وأشار إلى أنها تُعدّ إحدى أهم الجوائز العربية الإبداعية وسيكون لها أثر بارز وكبير في مسيرتي الشعرية
من جانبه، هنأ المشرف العام على جائزة السنوسي الشاعر محمد إبراهيم يعقوب، الشاعر محمد عبدالباري على فوزه بالجائزة. وأوضح: "أن حفل توزيع الجائزة سيكون يوم الجمعة الموافق الثامن من يناير 2016م، وسيصاحب الحفل أمسيات شعرية مصاحبة لحفل توزيع الجائزة، ويشارك في الأمسيات الشعرية 33 شاعراً من خارج وداخل المملكة على ثلاث أمسيات شعرية على مدى يومين".
من جهته، قال الشاعر محمد عبدالباري، بمناسبة فوزه: "جائزة السنوسي الشعرية سلّمٌ من الفرح مدّ لي لأدخل إلى مرحلة جديدة من علاقتي بالقصيدة". وأشار إلى الجائزة التي تُعدّ إحدى أهم الجوائز العربية الإبداعية سيكون لها ولا شك الأثر البارز والكبير في إضافة خطوات نوعية ومختلفة لمسيرتي الشعرية.
ويشار إلى عبدالباري من مواليد 1985م وحاصل على ماجستير كلية الآداب من الجامعة الأردنية، تحصل سابقاً على جائزة الشارقة للإبداع العربي كـ (أفضل ديوان) 2013م. وله إصدار (مرثية النار الأولى) عن إدارة الثقافة والإعلام بالشارقة 2013م.

اقراء ايضا عبر صفحات جريدة النخيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا تعليقك أو تحليلك اسفل الموضوع

تكنولوجيا

أقلام واراء

ثقافة وادب

كاركاتير