-->

اخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار/

أخبار السودان

اخبارعربية

اخبارعالمية

الاخبار العاجلة

الاثنين، 23 مارس 2020

أعلنت شركة مايكروسوفت تأجيل طرح الإصدار الجديد من متصفح “إيدج



أعلنت شركة مايكروسوفت تأجيل طرح الإصدار الجديد من متصفح “إيدج” Edge v81 ، مشيرة إلى “الظروف العالمية” المستمرة المحيطة بانتشار الفيروس التاجي كورونا.

وعادةً ما تستلزم إصدارات متصفح إيدج الجديدة (أو أي نوع آخر من تحديثات البرامج) مراجعات الأمان واختبار التوافق لضمان عدم تعطل أنظمة التشغيل وتطبيقات الويب الداخلية.

ونظراً لانتشار الفيروس التاجي COVID-19، فمن المرجح أن يكون معظم مسؤولي النظام مشغولين في التعامل مع أمن الموظفين العاملين من المنزل ورعاية أسرهم في هذه الأوقات العصيبة.

وقالت مايكروسوفت أنها لا تريد أن تفرض ضغطاً إضافياً على مسؤولي النظام وغيرهم من موظفي تكنولوجيا المعلومات عن طريق إصدار تحديث جديد في هذا الوقت بالذات.
ويأتي قرار الشركة بعد يومين من إعلان جوجل عن إجراء مماثل لتحديث متصفح كروم، مما أدى إلى تأجيل إصدار Chrome v81 إلى أجل غير مسمى.

وقالت مايكروسوفت أن “إيدج” ستستمر في تلقي تحديثات الأمان، ولكن إصدار Edge 81 النهائي تم تأجيله حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

وكان على موزيلا Mozilla أيضاً التكيف مع واقع الفيروس التاجي الجديد، حيث أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر، موزيلا فايرفوكس 74 (Firefox 74.0)، الذي أوقف بروتوكولات TLS 1.0 و TLS 1.1. يتم استخدام هذه البروتوكولات للحفاظ على أمن اتصالات HTTPS ؛ ومع ذلك ، فقد اعتبروا غير آمنين وتم إزالتهم من فايرفوكس هذا الشهر.

لكن وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت موزيلا أنها أعادت مؤقتاً تمكين البروتوكولات للتأكد من أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى بعض المواقع الحكومية المهمة التي لا تزال تعتمد على TLS 1.0 أو 1.1.

اقراء ايضا عبر صفحات جريدة النخيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا تعليقك أو تحليلك اسفل الموضوع

تكنولوجيا

أقلام واراء

ثقافة وادب

كاركاتير