-->

اخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار/

أخبار السودان

اخبارعربية

اخبارعالمية

الاخبار العاجلة

الاثنين، 5 يوليو 2021

الحملة القومية للرقابة علي الأسواق وضبط الاسعار تواصل التوعية


 واصلت الحملة جولاتها الميدانية اليوم على الأسواق حيث توزعت لثلاثة مجموعات متكاملة الأولى اتجهت صوب الكلاكلات وكانت مجموعة كبيرة جدا بكبر أسواق الكلاكلة حيت تفرعت المجموعة الي مجموعات طافت بالسوق و قد اندمج المواطنين مع الحملة وكانوا يستمعون بكل حرص لمايقدمَ من ارشاد وتوعية بحقوقهم وأيضا وافق التجار على وضع الديباجات قبل المهلة المحددة لهم .


أما السوق الثاني فكان سوق الصحافة فشملت الجولة جميع الأسواق َوالبقالات والمخابز حيث وقف المسئولين على جميع الاشتراطات الصحية من صحة البيئة وصلاحية السلع والنظافة والتنظيم بالإضافة للديباجات والتي وجدنا بعض التجار يلتزمون بجميع الاشتراطات اللازمة لصحة المواطن بينما كان البعض بعيدا عن ذلك ووعدوا بالالتزام قبل تاريخ 8/1 الموضوع للحملات التفتيشية وكان التجاوب واضحا من خلال تجاوب واستفسارات التجار والمواطنين حول معنى الأسعار التأشيرة والأسعار التي توضع على الديباجات.

تابعت الحملة سيرها على المخابز حيث وجدت العديد من المخابز المتوقفة وتعمل في فترات بسيطة وبنسب لاتذكر و قد شهد المواطنين بذلك ولكن هنالك مخبز نموذجي يزخر بالعيد من جوالات الدقيق يسمى مخبز المحراب بالخرطوم الصحافة حيث أكد  انة بيخبز 20جوال في اليوم بواقع 800عيشة للجوال بمعدل 16000عيشة في اليوم ونعتبر هذا المخبز كنموذج حي يعمل اصحابة بجد من صلاة الصبح وكل المواطنين يجدون نصيبهم من العيش المدعوم بالإضافة لالتزامة بالاشتراطات الصحية اللازمة.

أما الحملة الثالثة فقد توجهت لأسواق جبرة بالخرطوم أيضا تمت التوعية من قبل منسوبي الحملة وطلبوا التجار بوضع ديباجات بصورة دائمة والتأكد من صلاحية السلع وعدم عرض اي سلع منتهية الصلاحية لانة سيتم مصادرتها ان وجدت وذلك للمحافظة على المواطن والتوعية بالنظافة والتنظيم وجدت الحملة الترحيب الكامل واستبشر الجميع بماتحملة لهم قادم الأيام واكدوا بانهم في انتظار نتائج الحملة. طمن منسوبي الحملة المواطن بأن هذة الحملة اساسا خرجت من أجل راحة المواطن وتخفيف أعباء المعيشة وان شاء الله يجني المواطن والتجار ثمارها. .

👈مع شكرنا وتقديرنا:

اللجنة الإعلامية للحملة القومية للرقابة علي الأسواق وضبط الاسعار.

اقراء ايضا عبر صفحات جريدة النخيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا تعليقك أو تحليلك اسفل الموضوع

تكنولوجيا

أقلام واراء

ثقافة وادب

كاركاتير