-->

اخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار/

أخبار السودان

اخبارعربية

اخبارعالمية

الاخبار العاجلة

السبت، 4 يناير 2020

التجربة على ارض السودان لها روح مختلفة الراحلة نجوي قاسم


الراحلة نجوى قاسم قد حضرت الى السودان في اغسطس الماضي للتغطية مراسم توقيع الاتفاقية الدستورية بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري السابق .
وقالت الراحلة نجوى قاسم عن الثورة ، ان “التجربة على ارض السودان لها روح مختلفة، هنا حيث يلتقي النيلان، تفهم لماذا كان هذا الحراك اساسيًا لهم من قطار عطبرة الى ساحة الحرية”.
وأضافت انذاك، “سعدت بلقاء الجميع وحوار كل الاطراف واخص بينهم الفريق شمس الدين الكباشي الذي أعطى صورة حقيقية عن ايجابية التجربة المشتركة بين الجيش والشعب”.
وسبق أن اشادت الراحلة نجوى قاسم بالحضور النسوي في الحياة السياسية في السودان وقالت : “المرأة كانت مشاركة ومحفزة وقيادية في الحراك وفي التفاوض وفي الاحزاب والهيئات بما فاجأنا جميعًا ايجابيًا، شكرا” .
والمذيعة نجوى قاسم (52 عاماً) من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث. انطلاقاتها كانت من تلفزيون المستقبل، حيث عملت أكثر من 11 عاما، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.
في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سميت على موقع قناة العربية بـ”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ”المراسلة الحربية”.
وفي العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني

اقراء ايضا عبر صفحات جريدة النخيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا تعليقك أو تحليلك اسفل الموضوع

تكنولوجيا

أقلام واراء

ثقافة وادب

كاركاتير